الاخبار

AR/1-1-2021

الجمعة، 01 يناير 2021 

ضبط 412 قضية جنائية متنوعة.. ضربات الرقابة الإدارية خلال 2020  | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية (akhbarelyom.com)

شهد عام 2020 نشاطا كبيرا لهيئة الرقابة الإدارية حيث تمكنت من ضبط العديد من قضايا الفساد ، وألقت القبض على الكثير من المسئولين الفاسدين في مختلف الجهات بكافة المحافظات، وباتت تتلقى مئات الشكاوى وتتفاعل معها بشكل فوري وحاسم، الأمر الذي رفع أرصدت الثقة فيها لدى المواطن المصري، نظرًا لما توجهه من ضربات حاسمة للفاسدين وممن يهملون في حقوق المواطن والدولة.

412 قضية جنائية متنوعة ما بين الرشوة، والاختلاس، هو حجم إنجاز هيئة الرقابة الادارية وتسهيل الاستيلاء على المال العام، والتزوير والكسب غير مشروع، بالإضافة إلى مواجهة انحراف 1433 موظف عام، اتُخذ حيالهم الإجراءات القانونية الواجبة.

القبض على عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر جمال الشويخ فى القضية رقم 501 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، لطلبه وحصوله على مبلغ 300 ألف جنيه ‏على سبيل الرشوة من رئيس مجلس إدارة شركة "نكست هوم" ‏مقابل استغلال نفوذه ‏لدي بعض مسئولى بعض الجهات الحكومية، لإنهاء إجراءات استرداد ضمان أعمال الحفر البالغ قيمته حوالى 7,5 مليون جنيه ‏لأحد مشروعات الشركة بالمقطم.

وقامت الهيئة تنفيذاً لقرار النيابة العامة في ذات القضية، بالقبض على عدد من مسئولى حي المقطم منهم مدير منطقة الإسكان، ومدير التنظيم لحصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت حوالي 1,5 مليون جنيه من الشركة المذكورة لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص المشروع المشار إليه.

وترصد "بوابة أخبار اليوم " جهود هيئة الرقابة الإدارية في عام 2020 في تلك السطور .

  رئيس مصلحة الضرائب

ألقت القبض على عبد العظيم حسين عبد العظيم رئيس مصلحة الضرائب متلبسًا، عقب حصوله على منافع مادية وعينية على سبيل الرشوة من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع المصلحة رئاسته.

قيادات شركة مصر للغزل والنسيج

شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة أمنية مكبرة بشركة مصر للغزل والنسيج وتم العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية ورئيس القطاع المالي، وتم ضبطهما بتهمة مخالفات مالية داخل الشركة .

عضو مجلس نواب بدائرة الخليفة والمقطم

تمكنت الهيئة من ضبط عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر جمال الشويخ فى القضية رقم 501 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، لطلبه وحصوله على مبلغ 300 ألف جنيه ‏على سبيل الرشوة من رئيس مجلس إدارة شركة "نكست هوم" ‏مقابل استغلال نفوذه ‏لدي بعض مسئولى بعض الجهات الحكومية، لإنهاء إجراءات استرداد ضمان أعمال الحفر البالغ قيمته حوالى 7,5 مليون جنيه ‏لأحد مشروعات الشركة بالمقطم.

مدير الإدارة الهندسية بمدينة الضبعة

ألقت القبض على كلا من (ع.ع) مدير الإدارة الهندسية بمركز ومدينة الضبعة بمحافظة مطروح، واخر (أ.ر) باحث قانوني بذات المدينة، لقيام المتهم الأول وبوساطة المتهم الثانى بطلب وتقاضي مبلغ 500 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مفوض لإحدى الشركات العقارية.

فساد مسئولين بشركة الشرقية للدخان بدمياط

وأوضحت الرقابة الإدارية  أسباب قلة المعروض للبيع من السجائر المحلية، وبيعها بأسعار أزيد من المقرر في السوق السوداء، حيث أسفر فحص الهيئة عن قيام كل من رئيس منطقة مبيعات الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومبانى"، ومندوبا مبيعات بالشركة، والوكيل الخاص بالمبيعات بمحافظة دمياط بحجب منتجات الشركة من أصناف السجائر المحلية والامتناع عن بيعها للتجار بسعرها الرسمى، والاتجار بها لصالحهم وتقنين ذلك التصرف بتزوير فواتير البيع وتقديمها للشركة بما يفيد البيع بالسعر الرسمي للتجار المستحقين على خلاف الحقيقة.

مدير التسكين بحي باب الشعرية

ألقت الرقابة القبض على مدير التسكين بحى باب الشعرية، وآخر يعمل مقاول بناء حال تقاضيهما لمبلغ ١٠٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالكة إحدى المبانى، الذى تقرر إزالتها ضمن مشروع تطوير العشوائيات بحى منشية ناصر، وذلك مقابل قيام المتهم بإدراج اسمها ضمن كشوف حصر التسكين للمقرر لهم الحصول على وحدات سكنية بديلة، وقد أسفرت تحريات الهيئة عن أن المتهم يستغل سابقة عمله كمدير سابق لتسكين حى منشية ناصر ويستعين ببعض معارفه ومن العاملين بنطاق الحي للإيقاع بضحاياه الراغبين فى الحصول على وحدات سكنية بديلة.

رئيس حي مصر القديمة

تمكنت الهيئة من القبض على رئيس حي مصر القديمة في قضية رشوة، من أحد متعهدي جمع القمامة العاملين في نطاق الحي عقب تقاضى المتهم الأول مبلغ 400 ألف جنيه على سبيل الرشوة من الثانى الذى جمعها له من متعهدي القمامة المتعاقدين ، مع الحي مقابل قيام رئيس الحي بالإخلال بواجبات وظيفته، وعدم إلغاء التعاقدات الخاصة بالمتعهدين وتمكينهم من صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى الحي.

منتحل صفة مستشار وزير التربية والتعليم

نجحت الرقابة من القبض على (أ.ص.س) صاحب شركة خاصة تعمل في مجال الدعاية والإعلان، لانتحاله صفة المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، واستغلال المنصب المزعوم في الحصول على منافع مادية وعطايا عينية تقدر قيمتها بحوالي 5 ملايين جنيه من أحد المواطنين، وذلك بعد أن ادعى قدرته على التدخل لدى بعض الجهات القضائية لحفظ احدى الدعاوى الخاصة لصالح المواطن.

سقوط مدير مدرسة

 تمكنت  الرقابة من القبض علي  مدير مدرسة لتقاضيه مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد أولياء الأمور، مقابل قيامه بالإخلال بواجبات وظيفته واستغلال نفوذه لدي زملائه ومرؤوسيه في العمل بالتدخل لصالح الطالب نجل ولى الأمر بالمخالفة للقانون.

مدير الشئون القانونية بمنشأة القناطر

ألقت الرقابة القبض على مدير الشئون القانونية بمركز ومدينة منشأة القناطر،  لطلبه وتقاضيه رشوة مالية قدرها 300 الف جنيه من صاحب شركة للمقاولات، مقابل قيامه بانهاء  كافة الإجراءات الخاصة بالتصالح على ارتكاب المخالفات البنائية لعدد 21 "فيلا" سكنية، أقيمت بدون ترخيص بأحد المجمعات السكنية الكائنة ببرقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر.


إضافة تعليق جديد
عنوان التعليق*

محتوى التعليق*


(0) التعليق/ التعليقات