الاخبار

AR/31-12-2019

​‏استمرارا لاضطلاع هيئة الرقابة الإدارية بأداء مهامها في مجالات منع ومكافحة الفساد والوقاية منه خلال شهر ديسمبر 2019 فقد تمكنت من الكشف عن المخالفات في المجالات المختلفة، ومعاونة جهات الدولة في استرداد حقوقها،
وحرصت الهيئة على وضع ضوابط لسد الثغرات التي تنفذ منها الممارسات الفاسدة في عدد 33 جهة ومنظومة عمل، ‏
كما صوبت إجراءات مناقصات وتعاقدات بما قيمته ٨٢ مليون جنيه.
اتخذت الهيئة الإجراءات العاجلة والفعالة لحل شكاوى عدد ٦٤ مواطن بجهات الدول المختلفة، والمشاركة في اختيار افضل العناصر لشغل الوظائف القيادية بجهات الدولة بإجراء التحريات عن عدد ٦٠١ مرشح لشغل وظيفه.
‏في إطار الاهتمام بجودة الخدمات والسلع التي تقدم للمواطنين قامت الهيئة بالاتي:
- ‏مراقبة منظومة دعم الخبز ووصوله لمستحقيه حيث نسقت الهيئة مع مسئولي مديريات التموين بكافة محافظات الجمهورية للمرور على المخابز للوقوف على مدى التزامهم بجودة رغيف الخبز المُدعم تم تحرير محاضر تموينية لعدد من المخابز المخالفة وتوقيع غرامات عليهم مبلغ حوالي ١٤١ مليون جنيه سُدد منها حوالي ٥٧ مليون جنيه لخزانة الدولة.

- ‏نسقت الهيئة مع مديرية الشئون الصحية بالجيزة والمرور على عدد من المصانع المنتجة للمواد الغذائية حيث اسفر المرور عن تحرير محاضر ضبط لحوالي ٨٠ الف طن لبعض الاصناف منها (اللحوم، الألبان، الجبن، الغلال، العصائر، الحلويات) لانتهاء فترة صلاحيتهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفات التي اسفرت عنها المرور .

‏تحقيقاً للردع في مواجهة جرائم العدوان على المال العام و إساءة استغلال الوظيفة العامة نفذت الهيئة خلال شهر ديسمبر ٢٠١٩ عدد ٣١ قضية جنائية منها:
- ‏ضبط شبكة إجرامية مكونة من ١٠ اشخاص قامو باستقطاب راغبى السفر للخارج بالوسائل غير المشروعة حيث دأبوا على تزوير المحررات الرسمية باستخدام الأختام المقلدة ووسائل التكنولوجيا الحديثة بالمخالفة لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقد أثمرت جهود الهيئة عن ضبط عدد ٨ متهمين والأدوات المستخدمة في اصطناع المستندات و المبالغ المالية المتحصلة من موضوع القضية وحبس كافة المتهمين احتياطياً على ذمة التحقيقات.

- ‏ضبط تشكيل عصابي تخصص في جرائم النصب وانتحال صفات المسؤولين بالدولة بزعم قدرتهم على إسناد أعمال مقاولات لشركة قطاع خاص بالمشروعات التي تنفذها الدولة مقابل حصولهم على عمولات مالية.

- ‏ضبط رئيس مجلس إدارة شركة النصر لصناعة فحم الكوك والكيماويات الأساسية عقب تقاضيه رشوة مالية من ممثلي احد الشركات الخاصة مقابل قيامه بإسناد مناقصتين شحن بحري لخام الفحم الحجري من دولتي كندا وأمريكا وتم حبسه احتياطا على ذمة التحقيقات.

- ‏ضبط تشكيل عصابي مكون من ٥ متهمين قام بتزوير توقيع منسوب صدور للشهر العقاري بغرض تمكينهم من الاستيلاء على قطعة أرض تبلغ قيمتها حوالي ٢٠ مليون جنيه والمملوكة لزوجة أحد عناصر الجماعة المحظورة والمدرج اسمها ضمن كشوف المُتحفظ علي اموالهم ولم تكن قطعة الأرض المشار إليها مدرجة ضمن قائمة الممتلكات المتحفظ عليها وتم ضبط المتهمين وأخطار مسئولى لجنة التحفظ لإدراج القطعة ضمن ملف التحفظ.

- ‏احالة مسئول باحد المدارس الصناعية بالإسكندرية للنيابة العامة للقيام بتزوير شهادات اجتياز المرحلة الإعدادية لتمكين الطلاب من القبول بالمرحلة الثانوية دون وجه حق مقابل الحصول على مبالغ مالية.

- ‏الكشف عن قيام مسئولي احد المستشفيات الخاصة بإخفاء حجم تعاملاتهم البالغ حوالي ٧٤ مليون جنيه عن مصلحة الضرائب المصرية تهرباً من سداد القيمة الضريبية المستحقة فضلا عن مخالفتهم للقانون بتلقيهم مبالغ عن بعض الخدمات المقدمة منهم بالعملات الأجنبية.

إضافة تعليق جديد
عنوان التعليق*

محتوى التعليق*


(0) التعليق/ التعليقات