التدريب

​​​​​أولــت هيئـــة الــرقـــابــة الإداريــة منــذ نشــأتهـــا اهتمــامــــاً كبيــراً بوضع الخطط التدريبية لإعداد وتنفيذ برامج سنوية تهدف إلى :-

1-    وضع الخطة التدريبية السنوية للهيئة وإعداد وتنفيذ الأنشطة التدريبية التي تهدف إلى رفع مهارات الأعضاء والعاملين في مجال تخصصاتهم والارتقاء بمستوى العمل الرقابي بالهيئة ووحداتها المختلفة وبما يتفق مع اختصاصات ومهام هيئة الرقابة الإدارية

2-    التنسيق مع الجهات التدريبية الخارجية لتوفير احتياجات الهيئة من الدورات للأعضاء والعاملين التي تخدم العمل الرقابي وكذا المجالات الفنية والإدارية الأخرى ذات الاهتمام.

3-    العمل على مشاركة أعضاء الهيئة في الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش وورش العمل على المستوى المحلى وخاصة فى مجال نشر قيم النزاهة والشفافية والرقابة الوقائية  ومنع ومكافحة الفساد وكذا الموضوعات التي تدخل في نطاق اختصاص هيئة الرقابة الإدارية وتساهم في إثراء المعلومات واكتساب الخبرات.

4-    توعية المواطنين بدور هيئة الرقابة الإدارية للبعد عن مواطن الانحراف والشبهات وتشجيعهم على الإبلاغ عن أي حالات فساد أو صور انحراف.

5-    ترسيخ وتبادل نقل الخبرات وتنمية وصقل المهارات وتطوير الأداء من خلال عقد المؤتمرات التدريبية والندوات وحلقات النقاش الداخلية بالهيئة.

6-    الحرص على مشاركة الهيئة فى المؤتمرات الدولية لمواكبة النظم العالمية وتبادل الخبرات وتعزيز الإمكانات فى مجال مكافحة الفساد وغسل الأموال وتحقيق الشفافية والنزاهة والرقابة الوقائية والمانعة.

7-    العمل على تفعيل التعاون مع الأجهزة الرقابية فيما يختص بالتدريب أو تبادل المعلومات والسعي نحو فتح مجالات جديدة للتعاون الخارجي بغرض إثراء الخبرات الرقابية والتخصصات الأخرى وتبادلها مع الجهات المناظرة بالدول العربية والأجنبية.

8-    عقد دورات لتعليم اللغات الأجنبية – الإنجليزية والفرنسية – من أجل تطوير مستوى اللغة للأعضاء ، والقيام بأعمال الترجمة المستندية من وإلى اللغات الأجنبية للأعمال الرقابية لدعم التعاون مع الأجهزة الأجنبية المناظرة والتواصل مع وفودهم وبما يحقق أقصى استفادة لخدمة أهداف الهيئة.

9-    العمل على نقل خبرات الهيئة للعديد من الأجهزة الحكومية بالدولة، والأجهزة المناظرة بالدول العربية والأجنبية من خلال عقد دورات تدريبية لكوادرها من أجل رفع مستوى أداءهم وتنمية مهاراتهم الشخصية والإدارية وطرق المحافظة على المال العام وتحسين مستوى الخدمات وتمكين ثقافة النزاهة والشفافية ، والتعرف على دورة هيئة الرقابة الإدارية في هذه المجالات.

 ​
- عنــوان المركز هيئة الرقابة الإدارية - شارع لوساكا متفرع من مكرم عبيد - مدينة نصر القاهرة .
- تليفون 26720780 - 26720775 .
- البريد الإلكترونى tadreeb@aca.gov.eg

​​​​