الاخبار

AR/7-11-2017

​​​​مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومصر

يوقعان على مذكرة تفاهم لمكافحة الفساد

7 نوفمبر 2017

 

على هامش عقد المؤتمر السابع للدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وقع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وهيئة الرقابة الإدارية في مصر مذكرة تفاهم يوم الاثنين، أكدا فيهما التزامهما بتوحيد الجهود لمكافحة هذه الجريمة .

 

وعقب مراسم التوقيع، صرح المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة "يوري فيدوتوف" قائلا: " لا تمثل هذه المذكرة إطارا لزيادة تعميق تعاوننا مع هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة آفة الفساد فحسب، بل تمثل أيضا خطوة رئيسية في تعزيز الشراكة الهامة بين مصر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ".

 

هذا وكانت مصر قد أقرت في ديسمبر 2014 الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد حيث تشارك أكثر من ثمانين حكومة , وزارة , ومحافظة بشكل فعال في تنفيذ هذه الاستراتيجية التي تمتد لأربعة أعوام.  وفي الحقيقة أدت جهود هيئة الرقابة الإدارية وغيرها من أجهزة إنفاذ القانون إلى الكشف عن قضايا الفساد الكبرى، وقد دعم المكتب هذه الجهود عن طريق تقديم الخبرة الفنية بشأن أساليب التحقيق المتقدمة ونظم الإدارة الإلكترونية.

 

هذا وصرح سعادة الوزير/ محمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية أن توقيع مذكرة التفاهم هذه ، نيابة عن مصر، سيكون "بمثابة إطار فعال لمواصلة التعاون والاستفادة من الجهود المبذولة" مضيفا : "نتطلع لزيادة تعزيز شراكتنا في تنفيذ التوصيات الواردة بآلية استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

الرابط:

http://www.unodc.org/unodc/en/frontpage/2017/November/unodc-and-egypt-sign-memorandum-of-understanding-to-combat-corruption.html?ref=fs2

إضافة تعليق جديد
عنوان التعليق*

محتوى التعليق*


(0) التعليق/ التعليقات